" رأس الحكمة ؛ مخافة الله "

اهلا بكم بالحكمه .... الحكمه تأديب للمعرفه و معنى العدل والحق والاستقامه وتعطي الجاهل ذكاء وتعطي العالم تواضع وتعطي التقي رفعه وسمو ولا يسمع الحكمه عالم الا ازداد علما والزاهد ازداد زهد وهي رسالة الاباء للابناء

من مواضيع الحكمه

عمار المكان

أقسمت عليكم ياعمار هذا المكان بذي العزة والجبروت والقوة والسطوة والعظمه والملكوت
أقسمت عليكم بالحي القيوم الذي لايغفل ولا ينام ولا يموت وبكل كتاب انزله وبكل رسول ارسله
وبكل ملك في السماء والارض وبكل الروحانية العلويه وبالنبي سليمان بن داود عليهما السلام
الذي أطاعته الانس والجن والمرده والشياطين والرياح والوحوش والطيور .ان تبروا قسمي هذا
وتنصرفوا من هذا المكان وان تحضر الملوك والاعوان وتكونون مساعدين لي على عملي
من غير ضرر ولافساد بحق طنيه2 مزلق2 ماكركليوش2 بهيوش2 هبش 2 فشكشموش2 فردوش2
هوأدوناي هو ادونايه بمزاق مفرج مقطرياك امتراوت
اقول يا عامر هذا المكان وياساكن هذه الارض والدار بحق هذا القسم العظيم الذي تعظمونه
هياهيا انصرفوا بعزة برهتيه2 ................(مع الحركات والاشارة بالانصراف )7مرات
بخ2 رمياخ2 ترفيق2 انفروا خفافا وثقالا
(يا ايها الذين امنوا اذا نودي للصلاة ..................)3 مرات
(اذا زلزلت الارض زلزالها ..............................)3مرات


من هم العمار ؟؟

الاجابة : ان العمار هم هؤلاء الجن الساكن في بيوتنا ولا يخلو بيت من العمار وهم مثل سائر الجان مختلفين في الملل والاديان فمنهم المسلم ومنهم المسيحي واليهودي وغير ذلك كثير .
- لماذا علينا باصراف العمار ؟؟
الاجابة : علينا باصراف العمار حتى تستطيع الارواح التي تخدم عزيمتك أو قسمك الدخول الى خلوتك وان تشم دخنتك وتلبي دعوتك وتجيبك الى طلبك .
- كيف تصرف العمار ؟؟
الاجابة : يستطيع اى شخص ان يقوم باصراف العامر الساكن معه في بيته او في خلوته بشكل سهل ومبسط باستخدام طرق مختلفة ومتعددة طبعا هذه الطرق تختلف باختلاف طريقة الشيخ الذي يتعامل بها .
- ما هي طرق اصراف العمار ؟؟
الاجابة : هناك العديد من طرق الاصراف للعمار فمن من المعزمين من يعتمد الاصراف بسورة الزلزلة باعتبارها سورة قرآنية يتكرر لفظ أشتاتا فيها فيتم انصراف العامر لحين قضاء حاجتك
- من هو ملك العمار ؟؟
الاجابة : ان ملك العمار هو ملك مسلم يسمى الملك ( طارش ) وهو يحكم على عمار اى مكان في الارض مهما كانت مللهم أو دياناتهم ولا يستطيع اى عامر من عمار المكان ان يعصي لهذا الملك امرا وطبعا لا يخفى على احد ما لاستخدام الملك طارش ملك العمار من فوائد خصوصا مع من يتعاملون مع الكنوز وارصادها .
كما ان هناك عزائم استخدام لهذا الملك الجليل سنورد ذكرها لاحقا مع شروط العمل بها بشكل مفصل حتى تعم الفائدة .
- هل يمكن استحضار واستخدام عمار المكان ؟؟
الاجابة : بالايجاب على هذه الفقرة ولو علم المعزم ما في استخدام العمار من فوائد جمه لاستغنى بهم عمن سواهم من بني الجان .
- ما هى علامات انصراف العمار ؟؟
الاجابة : علامة انصراف العمار من مكانك هو ان تشعر بالتثاؤب والميل للنعاس وطبعا عليك بمقاومة هذا الاحساس .
لانه في النهاية ليس حقيقه

باب اخر 


إنّ عمّار المكان هم الجن الساكنون في المكان والمستوطنون عليه، وفي الحديث أنّ عدد الجن عشرة أضعاف الإنس ، ابتداءً من أبينا آدم إلى يومنا هذا ، وذلك لطول أعمارهم وقلّة من يموت منهم ، فما تجد بقعة في الأرض إلا وعامر يسكنها ، وتختلف العمّار بأحجامها وأديانها وقوّتها ومنافعها ومضارها ، باختلاف المكان الساكنة فيه . فالعفاريت وكبار الجن يسكنون الأماكن الخربة الغير مسكونة بالإنس ، وذلك لكي لايحدّ من تصرفاتها أحد، ومتى زاحمها إنسان أوجن دخيل عليهم حاربته بكلّ ما تملك من قدرة في التصرّف ، وإذا لم تستطع إخراجه تركت المكان وذهبت إلى غيره.

وملوك الجن تسكن الأماكن البعيدة غير المأهولة بالأنس كالجبال والوديان والقفار والصحراء، لكي تأخذ أوسع المكان لما يكفي لإفراد مملكة حاكمهم.

أمّا البيوت والدور التي سكنها الإنسان و الأماكن التي يقطنها ويتردد عليها كثيراً فغالباً ما يكون عمّارها متأقلم مع الإنسان ، محجوب بالحجب المانعة من ضرر الإنسان، والتّصرف في أفعاله، إلا إذا خرق الإنسان هذه الحجب بالمعصية،ن أو التعدّي عليهم بفعل ما ، فعندها تكن عندهم القدرة في التصرّف في ضرر الإنسان ، ولهذا وردا استحباب التسمية بالبيت أو الدار والتسليم عند الدخول وكراهة كنس البيت ليلاً ورمي الماء ليلاً ، وورد أيضاً للأمان من شرّها وضع الشيء الداجن ، فعن أبي جعفر عن أبيه عليهما السلام قال: كانوا يحبّون أن يكون البيت الشيء مثل الحمام والدجاج أو العناق ، ليبعث به صبيان الجن ولايبعثون بصبيانهم .

وشكا إليه عليه السلام رجل قال: أخرجتنا الجن من منزلنا ، يعني عمّار منازلهم ، فقال : اجعلوا سقوف بيتكم سبعة اذرع وجعلوا الحمام في أكناف الدار، قال الرجل ففعلنا ذلك فما راينا شيئاً نكره.

وعادة مايكون دين ومذهب عامر المكان موافق مذهب ودين الإنسان الذي يسكن المكان ، فإذا كان المكان مكان عبادة ويقرأ فيه القرآن فيكون عمّاره مؤمنون ، وهكذا إذا كان المكان معصية وفجور.
وقد علم بالتجارب والحوادث الصحيحة ، أنّ العامر إذا كان مؤمن قد ينفع من يدلي له بخدمة إذا كان صاحب إيمان وروح مرتاضة، فعن أبي جعفر عليه السلام قال: خرج محمّد علي بن الحسين عليه السلام إلى مكة في جماعة من مواليه، وناس من سواهم فلمّا بلغ عسفان ، ضرب مواليه فسطاطه في موضع منها ، فلمّا دنا علي بن الحسين عليه السلام من ذلك الموضع ، قال لمواليه: كيف ضربتم في هذا الموضع ، وهذا موضع قوم من الجن هم لنا أولياء ولنا شيعة ، وذلك مضربهم ، ومضيّق عليهم ، فقالوا : ماعلمنا ذلك ، وعملوا على قطع الفسطاط ، وإذا بهاتف يسمع صوته ولا يرى شخصه وهو يقول : يابن رسول الله لاتحوّل فسطاطك من موضعه ، فانا نحتمل ذلك لك ، وهذا الطبق قد أهديناه إليك نحبّ أن تنال منه لنشرّف بذلك ، فنظرنا فإذا بجانب الفسطاط طبق عظيم و أطباق معه عنب ورمان وفاكهة كثيرة،فدعى محمد عليه السلام من كان معه فأكل وأكلو معه من تلك الفاكهة.

والعامر لايأنس ولايرضى بوجود جن غريب دخيل عليه في مسكنه حتى لايزاحمه في مكانه ، وهذا كما في الإنسان ، فان الإنسان لايرضى بدخول غيره في بيته ومسكنه ، ولهذا صار إخلاء المكان من العمّار والاستئذان منهم من الشروط المهمة للأعمال المرتبطة بجلب الجان ، وإلا أفسدت العمّار العمل أو تقوم بضرر صاحب العمل نفسه ، وقد وضع الروحانيون أذكار وعزائم تصرف العمّار لحين إتمام العمل، ثم من الواجب إرجاعهم لكي لا ينصبون لصاحب العمل كمائن الضرر.

ومن العزائم والأذكار التي تصرف العمّار، مع شروط الصرف من البخور والخلوة ، قراءة سورة الزلزلة ، إلى شتاتاً وتكررها سبع مرّات ، ثم تقول : أعزم عليكم يا معاشر الأرواح والأعوان أن تنزلوا على عمّار هذا المكان بالسلاسل والأغلال ، والهيبة والوقار ، بطردهم و إبطال حركاتهم حتى ينتهي عملي بحقّ ، كتب الله لأغلبن أنا ورسلي إن الله قوي عزيز ، هيّا أسرعوا بالرحيل في وقتي هذا الوحا الوحا العجل العجل الساعة الساعة بارك الله فيكم وعليكم ، وهو يقرأ ثلاث مرّات .
وإذا انتهى من العمل وقضى حاجته و أراد عودتهم فليقل، بحق الأسماء التي تصرفتم بها ياعمّار هذا المكان ، عودوا إلى ما كنتم عليه وبحق (( الله لا اله إلا هو الحي القيّوم )) إلى آخر آيه الكرسي ثلاث مرات.
abuiyad