" رأس الحكمة ؛ مخافة الله "

اهلا بكم بالحكمه .... الحكمه تأديب للمعرفه و معنى العدل والحق والاستقامه وتعطي الجاهل ذكاء وتعطي العالم تواضع وتعطي التقي رفعه وسمو ولا يسمع الحكمه عالم الا ازداد علما والزاهد ازداد زهد وهي رسالة الاباء للابناء

من مواضيع الحكمه

رؤيا 20*20*20

تفاصيل الرؤيه 



(أكون رايح على صلاة الجمعه واعرف انه اليوم الجمعة بادخل المسجد واتفاجأ انه انا الوحيد بالمسجد

مقابلي منبر عليه شيخ شديد بياض اللباس نوره من وجهه م اشاء الله ..

تفاجأت انه انا لحالي في لمسجد فوقفت قبال الاما مفبداء يقول لي بعد عشرين بيطيحوا عشرين بيموتوا عشرين ويحيوا عشرين وانت الشاهدالوحيد، فأنا بنصدم واقول ياشيخ ما فهمت فبقول لي بعد عشرين يطيحوا عشرين برج ويموت عشرين شخصيه مهمه (او خل نحكي رئيس) وبيتدخلوا عشرين دوله للاصلاح وانت الشاهدالوحيد

بعد ثواني بتفاجئ اني بمكان "انا بعرفه هذا المكان كثير بتردد عليه" فبطلع على يساري بشوف احنا بنسميه برواز

(ورقه بيضاء مبروزه خشب)

فيه عشرين اسم هم اللي بيطيحو واللي بيموتوا

( سأله الشيخ هل من هذه الاسماء من طاح او مات الان قال نعم طاح ومات منهم 13 اسم )
وبطلع يميني وارى الشباك بشوف غيمة مطرعادية لكن متدنية من سطح الارض
مكتوب تحتيها كتابه بالاحمر زلزال ربك وجاية باتجاهنا بطلع حواليه على الناس ما احد منتبه الا انا
بس بصيح
ياناس احتموا ياناس انتبهوا ياناس زلزال محد بيطيعني بظل انا الوحيد الواقف بين كل الناس اللي حوالي
وجزاكم الله خير)

ثانيا :

التفسير الأول: ل(فارس الساحة :أنور موسى من غزة):

(هذه الرؤيا إن صدقت ربما تدل على أحداث وقعت وإحداث أخرى ستقع مع التأكيد انه لم يذكر أسماء من ماتوا ولكن ذكر إنهم رؤساء وذكر انه الشاهد الوحيد وربما تدل على انه بنشرها عبر الفضائية قد بلغها كشاهد وحيد والله اعلم الميزة هنا انه شاهد الرؤيا كانه في يوم الجمعه وفي المسجد وفي صلاه الجمعه وكلنا يعلم فضل يوم الجمعه والحث على حضور الصلاه وان نترك كل شيء يمنع صلاه الجمعه

قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلاَةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ ) الجمعة/9
لذلك وجود رمز صلاه الجمعه يكسب الرؤيا رمز قويا وربما يبين لهو الناس وانشغالهم وهذا يربط الامر مع نهاية الرؤيا عندما كان يقول ياناس انتبهوا يا ناس احتموا ولا احد يطيعه لذلك جاء رمز المسجد فارغ ليبين انشغال الناس لذلك الرؤيا فيها تنبيه للناس بضرورة الرجوع للدين وترك الترف والملذات والالتفات للعبادات وعدم التقصير فيها يأتي بعده شيء مهم وهو وجود الإمام الذي يلبس ثياب بيضاء والثوب الأبيض لباس إسلامي وهو لون يبعث على السكينة والسلام والمثير في الأمر أيها الإخوة ان الشيخ وسيم يوسف (المعبر) كان يلبس ثياب بيضاء اللون ، والنور الذي ينبعث من وجه الإمام في الرؤيا أيضا رمز قوي في الرؤيا
وهذه المشهد تخيلوا معي في يوم ألجمعه في صلاة ألجمعه والإمام على المنبر ويلبس ثياب بيضاء ونور يشع من وجهه كلها ربما تبين انه يوجه رسالة هذه الرسالة ليست له لوحده بل للناس ونأتي بعد ذلك لعبارة
فبداء يقول لي بعد عشرين بيطيحوا عشرين بيموتوا عشرين ويحيوا عشرين وأنت الشاهد الوحيد
الذي يسمع هذه العبارة يتملكه الخوف منها على اعتبار ان فيها سقوط وفيها موت ولكن الميزة هنا فيها حياة لعشرين أيضا وهذا ما يغفل عنه الناس وهذه سنه الحياة وجاء بعد ذلك تكرار للعبارة أيضا
ما فهمت فبقول لي بعد عشرين يطيحوا عشرين برج ويموت عشرين شخصيه مهمة (أو خل نحكي رئيس) وبيتدخلوا عشرين دوله للإصلاح وأنت الشاهدالوحيد
عبارة بعد عشرين هنا مبهمة وربما دلت على التوقيت فليس معروف هل يقصد عشرين يوم أو عشرين شهر مثلا أو عشرين سنة وكذلك لا نعرف متى شاهد أول رؤيا في ترتيب الرؤى الثلاثة عشر التي شاهدها ولكن استمرار مشاهدته للرؤيا بنفس تفاصيلها يقوي الرؤيا بأنها عامة وفيها تنبية للمسلمين لذلك ربما رمز عشرين دل على توقيت ما اما عبارة يطيحوا عشرين برج فليس من الضروري ان يكون المقصود برج سكني مثلا ولو كان برج ليس من الشرط ان يكون في بلاد معينة على اعتبار إن الموت شمل رؤساء متعددين وكذلك ليس من الأكيد انه تكون في بلاد المسلمين ولو كان رمز البرج هنا للدلالة على شيء أخر غير الأبراج التي نعرفها (أبراج سكنية أو أبراج عمارات شاهقة) مثلا ربما رمز البرج يدل على التعالي ونشبة الأمر بما جاء في القران الكريم وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَاعَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَٰهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَىٰ إِلَٰهِ مُوسَىٰ وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ (38)القصص
لذلك ربما دل هنا البرج على التعالي والدكتاتورية التي يمارسها الحكام العرب ضد شعوبهم والتي نشهد هذه الأيام سقوطهم تباعا والذي يعزز هذا الطرح رقم عشرين وهو عدد الدول العربية على اعتبار إن في كل دولة برج عالي يعيش فيه الحاكم بجبروتة إلا من رحم الله ونسأل الله أن يلطف بالمسلمين في كل مكان أما الموت للرؤساء الذين ذكرهم فهذه سنة الحياة (حياة وبعدها موت) وليس هناك مخلدون في الأرض ولكن نستقي منها العبرة ويا ليت يتعض الحكام من الموت ولكن الميزة هنا أيضا رقم عشرين الذي ربما يمثل عدد الدول العربية ونأتي الآن إلى البشرى وهي عبارة
وبيتدخلوا عشرين دوله للإصلاح
ربما يظن البعض انه تتدخل الأمم المتحدة وأعضائها أو مجلس الأمن أو يتدخل الغرب لحل الأمور كما تعودنا دائما ويستعمرونا لا هذا محال لأنه هذه الدول لا تصلح بل تستعمر وتبحث عن مصالحها وتقتل الشعوب ومن المستحيل أن تكون مصلحة آذن ما هي الدول العشرين المصلحة إنها نفسها الدول العربية العشرين التي ستتخلص من الحكام ستصلح حالها وتصلح العالم حولها أي بعبارة أخرى إن الشعوب ستستيقظ من سباتها نحو التغيير وهو ليس أي تغيير بل هو تغيير إسلامي على منهاج النبوة وهذا هو الإصلاح الحقيقي
لنتابع سويا عبارة بعد ثواني بتفاجئ اني بمكان "انا بعرفه هذا المكان كثير بتردد عليه" فبطلع على يساري بشوف احنا بنسميه برواز
(ورقه بيضاء مبروزه خشب)
فيه عشرين اسم هم اللي بيطيحو واللي بيموتوا
ان وجود أسماء الرؤساء الذين ماتوا داخل برواز خشي وعلية زجاج يوحي كأنهم من الماضي والذكريات ولكن هل هي ذكريات طيبة أم لا إن رمز الخشب الذي في الإطار جاء في القران الكريم بلفظ واحد
قوله تعالى: " وإذا رأيتهم تعجبك اجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهمكأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون ". سورة المنافقون
ولو كان هناك دلاله غير النفاق لجاء رمز أخر غير الخشب في الرؤيا فسبحان الله
لنتابع سويا عبارة
وبطلع يميني وارى الشباك بشوف غيمة مطرعادية لكن متدنية من سطح الارض
مكتوب تحتيها كتابه بالاحمر زلزال ربك وجاية باتجاهنا بطلع حواليه على الناس ما احد منتبه الا انا
الكل يعرف إن عذاب الله إذا أراده بقوم فلا راد له إلا الله ولكن الرمز هنا جاء تنبيه وليس عذاب بمعنى العذاب لأنه جاء بشكل غيمة مطر والمطر خير صحيح انه مكتوب عليها زلال ربك ولكن زلزال لمن انه زلزال لمن طغى وتجبر والذي ينفي صفه العذاب على الناس هو عبارة إحياء عشرين الذي رمزنا لها إنها عشرين دولة يحصل فيها تغيير لذلك الرؤيا أراها مبشرة ومن ظلم وتجبر من الحكام وحاشيتهم فلا حزن عليه ومن قدم الخير لشعبه وحكم الشريعة فأجره عظيم عند الله ومن قدم البؤس والخوف والسجون والبطش لشعبه فسينال جزائه العادل هذا والله اعلم.

رد على مشاركة:
مرحبا بك اخي الاية التي ذكرت( فلما رأوه عارضا مستقبل أوديتم قالوا هذا عارض ممطرنا بل هو ما استعجلتم به ريح فيه عذاب اليم) خص الله بها الكفار ولكننا مسلمون من امة محمد وحتى لو اخطائنا (عامة المسلمين) فليس معنى هذا ان الله يسلط علينا عذاب بل هي اختبارات من الله ليعود المسلمين لسابق عهدهم لذلك ارى ان الرؤيا فيها بشرى للمسلمين اما الابتلاء والاختبار من الله فهذا شيء طبيعي اصاب سيد الخلق محمد عليه الصلاة والسلام وصحبة الكرام ونحن من امتة لذلك قبل حمل الراية والامانة لابد من الامتحان ونسأل الله أن يكون المسلمين اجميعن ينجحوا في ابتلاء ربنا ويصبروا
رد على مشاركة أخرى:
حياك الله اخي
بالنسبة للتفسير الذي وضعته لم اتناول فيه موضوع حرب نووية قد تقع بل ذكرت امور معينة وممكن تراجع الرؤيا وملخص للرؤيا هناك تغيير في اغلب الدول العربية (سيزول الحكم الجبري) وحتى نكون محايدين من كان عادلا بين شعبة معينا منصفا لهم حاكم بكتاب الله فهذا نعم الحاكم وجزاه الله خيرا ، العشرين دولة التي تقوم بالاصلاح هو قيام حكم اسلامي (كناتج للتغيير) وهذا هو الاصلاح الحقيقي ومن الطبيعي ان هذا التغيير لن يكون بدون تضحيات او بدون جهد بل هذه مسيرة الرسول صلى الله علية وسلم لذلك فسرت هذه الرؤيا بأنها بشرى والله اعلم)

التفسير الثاني ل(عالم بأشراط الساعة من منتدى الفتن والملاحم):

(أخي الكريم قارئ فقط بارك الله فيك

على نقلك لهذه الرؤيا التي لم يعبرها الشيخ
لكن لا بد أن نعرف من هذا الشخص
ومتى رأى هذه الرؤيا ولابد من سؤاله

لكن سأعبرها بما فتح الله علي إستجابه لطلب بعض
أخواني الأعضاء

فأقول وبالله مستعين

قال الرائي : أن هذه الرؤيا تكررت معه 13 مرة
وقال : أنه رأى هذه الرؤيا يوم الجمعة
ودخل في المسجد وتفاجأ أنه هو الوحيد بالمسجد
ومقابل المنبر وأمامه رجل شديد بياض اللباس
نوره من وجه ماشاء الله
فقال :
بعد 20
بيطيحوا 20وبيموتوا 20
وبيحيوا 20
وأنت الشاهد الوحيد
فقال لم أفهم
فقال له مرةً أخرى
بعد 20 بيطوحوا 20 برج
وبيموتوا 20 شخصاً
وسوف يتدخلون 20 دولة للأصلاح
وانت الشاهد الوحيد
بعد ثواني تفاجأ بأنه في مكان وهو يعرف هذا المكان
فنظر على يساره ورأى فيها برواز
وفيه 20 أسم هم الذين سوف يطيحوا
وقال الرائي طاحوا 13 شخصاً في الواقع
ثم نظر على يمينه نافذة فيها غيمة متدينة ( يعني ) منخفضة من سحط الأرض
ومكتوب تحتها ( يعني تحت الغيمة ) كتابة بالون الأحمر ( زلزال ربك )
الرؤيا في يوم 21 / 2 / 2011 - 18 / 3 / 1432
في عام / 21 / 10 / 2012 - 1433 سوف تسقط 20 دولة , ليس سقوط فقط بل ( نهايتها )
وفي هذا العام سوف يغتال 7 رؤساء أو شخصيات مهمة
وفي نفس العام سوف يكون فيها حروب بين الدول
وتحديداً عشر دول
وبسبب ذلك يكون السقوط ل7 دول
وهذه الحروب ستكون ( نووية )
في العام المقبل
وسينتج عنه قحطٌ
وخوفٌ شديد
واضطراب بين الناس
ليس بين الدول المتحاربين فقط
بل العالم ككل

استغرب من المعبر الشيخ يوسف لماذا لم يعبرها
على الهواء لناس لتنبيههم

نسأل الله العافية في الدنيا والآخرة
ويكفينا وإياكم من الفتن والحروب

والله اعلم )

التفسير الثالث ل(أبي حفص من مدونات مكتوب):

(هذه الرؤيا
أيها الإخوة واضحة ورموزها بينة وما قاله ذالك الشيخ شديد بياض اللباس في المنام
فسيقع كما قال إن صدقت الرؤيا .
وهي بمجملها
تشير إلى أحداث كبيرة تؤدي إلى تغيير شامل وانه قد ولى عهد الحكام الحاليين
وسيستبدلون بغيرهم وستحدث فتن وزلازل وآيات يراها الناس في الأيام المقبلة وعاقبتها
إلى خير إن شاء الله , وهذا مصداق ما نشاهده اليوم من الأحداث التي تجري في مصر
وليبيا وتونس وسيأتي الدور لليمن وهلم جرا باقي الجبارين سيأتيهم الدور جميعا .
وتشير الرؤيا
إلى أن بعض الثورات ستتطور وربما تتحول إلى شبه حروب أهلية وستتدخل دول أخرى للإصلاح
والتوفيق بين أبنائها , وهذا مصداق ما يحدث في ليبيا اليوم وربما سنشهد في كل بلد
عربي سيناريو مختلف عن الدول الأخرى .
وذالك كله
بعد عشرين وأرجو أن تكون عشرين يوما بعد تاريخ هذه الرؤيا فان لم تكن يوما فأسبوعا
أو شهرا إن شاء الله .
ولا يعتقد
احد من الطواغيت انه بمنأى عن التغيير مهما كان نظامه وتمرده وطغيانه فهذا أمر
يريده الله وإذا أراد الله أمرا فلا مرد له وهو كائن بإذن الله .
فكل نظام
من هذه الأنظمة الجائرة سيأتيهم العذاب ويستبدلهم الله من حيث لا يشعرون ويجعلهم
عبرة للناس , مهما كان طغيانهم وتمردهم وكثرة أموالهم وأنصارهم .
والواجب
على الناس في هذه المرحلة التمسك بالكتاب والسنة والدعوة إلى تطبيق شرع الله وإقامة
الحق والالتفاف حول العلماء الربانيين العاملين الذين يقودون الناس بكتاب الله
وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم والبعد عن علماء السلطان والراتب وغيرهم من علماء
السوء , وتجديد التوبة والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى .
والله اعلم)
abuiyad