" رأس الحكمة ؛ مخافة الله "

اهلا بكم بالحكمه .... الحكمه تأديب للمعرفه و معنى العدل والحق والاستقامه وتعطي الجاهل ذكاء وتعطي العالم تواضع وتعطي التقي رفعه وسمو ولا يسمع الحكمه عالم الا ازداد علما والزاهد ازداد زهد وهي رسالة الاباء للابناء

من مواضيع الحكمه

اخر ما كتب قبل وفاتها على تويتر ( السعوديه )




توفي يوم أمس ثلاثة مدونات سعوديات من عائلة واحدة مكونة من أم وابنتيها في حادث مروري بمنطقة الباحة.
وقد كانت احداهن قبل وفاتها بايام تدعى ( ميشُ ، 1992 مَ ‏@mesh19921) علقت لأمها عبر حسابها في تويتر متمنية الموت قبل أمها بقولها (أمي ياجعل يومي قبل يومك) فماتت مع أمها في نفس اللحظة، وفي تغريدة اخرى لها تقول ( كثيرا ما اخشى ان اودع الحياة فجأة دون ان ارتب اعذاري وتوبتي وداعي واحضن امي)،هذه القصة والمأساة الغريبة من نوعها التي آلمت المغردين وانشأو هاش تاج باسم (#دعواتكم_للمرحومة_مشاعل_واهلها) مقدمين أحر التعازي لذويهم وداعين لهم بالرحمة.
وقد عبرعدد من المغردين والمغردات عن مشاعر الحزن والألم لفقدهم هؤلاء المدونات، حيث قالت احدى صديقاتهن عبر حسابها في تويتر تدعى (•з'zιι .. '♥° ‏@ghazalaalzahran ) في جنة ربي عساهم يعيشون اللي بهالدنيا فارقونا فاطمه- مشاعل - الهنوف- سامي، وأضافت: ميش مازلت أنام واستقيظ وانا علئ امل أن يتصل احدهم ويخبرني أن كل ماحدث هو مجرد مزح أو كذبة أو حتى خيال : لم أجرب طعم الموت من قبلك، وعبرت (ريآاإمي ‏@Ryami_Alfaris ) بقولها غادرة الحياة فجأة هي واهلها في حادث لا تنتظر منكم سوى دعواتكم، وقالت ·̵ в.v̵̵̵ ‏@bedoo7_7 اللهم إني أستودعك مشآعل فآنها باتت في قبرها وحيده ˛ اللهم انس وحشتها يا ارحم الراحمين. ودعت المغردة Ḿiṥṥ Ẑoźă ♡ ‏@konan44zoza لهم بالرحمه وقالت رحمكم الله ورحمك يامشاعل الغامدي ويصبر أختك هي الوحيده التي نجت من الحادث .. إنآآ لله وآناا إليه راجعون.
وقال نايف الحسين ‏@Nayefa12 في نصحه للمغردات : أما آن لكل من تضع صورة مغرية أن تغيرها طاعة لله فمن يدري ربما يتم نعيها فالموت لايستأذن، وعبر مــحــمــدٓ↷༄༅ ‏@M_4_ قائلاً: بعد إطلاعي الهاشتاق والحساب أيقنت أن الدنيا دار فناء وأن ليس للموت سابق إنذار، تكتب وتمرح ولاتدري بأي ارض تموت.
يذكر ان موقع التواصل الإجتماعي تويتر يشهد إقبالاً كبيراً من الفتيات السعوديات حيث زاد عدد المشتركات في هذا الموقع خلال عام 2012 ومطلع 2013 بنسبة 80%، واصبح متنفساً و منبراً إعلامياً لعدد من الفتيات.



abuiyad